الحلقة 26 من «الاختيار»| رجال «منسي» ينتصرون في أول معارك كمين البرث

أمير كرارة
أمير كرارة

شهدت أحداث الحلقة السادسة والعشرين، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة الخامسة والعشرين بتوجه أحمد المنسي بصحبة رجاله لمربع البرث جنوب رفح، لينضم لهم خالد مغربي الشهير بـ"دبابة"، ويبدأون في تنفيذ كمين مربع البرث.

وتمركز "المنسي" ورجاله في مربع البرث وتدربوا على مواجهة التكفيريين للقضاء على أكبر عدد منهم، ويقول أحد الجنود: "أحلى حاجة في الجيش كلنا شبه بعض يجمعنا أغراب ويفرقنا أحباب".

ويخطط التكفيريين للقيام بعمليات إرهابية ضد الجيش، عن طريق تحضيرهم لمتفجرات شديدة الانفجار.

واختبر "المنسي" رجال كتيبته عن سرعة استعدادهم للقتال عن طريق "حرس سلاح"، وهو ما نجحوا فيه وطالبهم بالأفضل.

ويذهب "المنسي" ورجاله لإحدى البؤر الإرهابية القريبة من مربع البرث، وينقذ إحدى السيدات السيناوية وأطفالها في مشهد إنساني أثناء الاشتباكات.

وينتصر المنسي ورجاله على التكفيريين بمربع البرث ويقضي عليهم جميعا، ويعودوا جميعا لمقر إقامتهم دون خسائر، ويقول لهم المنسي: "عاش وحوش سيناء.. رفعتوا راس الجيش"، وتنتهي الحلقة عند هذا الأمر.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

«الاختيار»، بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.